إعلان أدسنس 468x60

محمد فتال عامل تازة يعطي الانطلاقة لإنجاز مشاريع بمناسبة عيد الشباب .

بمناسبة عيد الشباب، أعطى محمد فتال عامل إقليم تازة صباح اليوم (السبت) الانطلاقة لمشاريع تنجزها الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بتازة بتمويل من هذه الأخيرة ووزارتي الداخلية، المياه البيئة والطاقة، وهي مشاريع من شأنها أن تخفف من الأضرار البيئة التي تعاني ساكنة مدينة تازة والمناطق المحيطة بها من أثارها السلبية والتي تمتد إلى حوض سبو عبر مجموعة الواديان ومنابع المياه وفرشتها ومن بينها واد الدفالي، الأربعاء وإيناون لتصب سموم نفايات المياه العادمة التي تنقلها في حوض سبو.

وفي هذا الإطار أعطى العامل الانطلاقة لبناء ووضع قنوات لتجميع المياه العادمة وتصريفها في اتجاه محطة المعالجة التي تمت برمجة إحداثها. وتتم العملية عن طريق 8 مشاريع خصصت لها 4 صفقات لتجميع مياه الأمطار والمياه العادمة ومعالجتها وتحويل جزء منها للسقي.

وطالب محمد فتال من مدير الوكالة الأخذ بعين الاعتبار التطور الديموغرافي عند وضع البنية التحتية لهذه المشاريع، وعدم الاكتفاء بإسقاطات 2020 .واستفسر عن الإجراءات التي اتخذت أو التي يمكن اتخاذها لتأمين نقل مياه رأس الواد في ظروف سليمة مع تأمين الحراسة لمنع الزوار من السباحة في مياه تزود المدينة العتيقة بها.

وخصصت الوكالة والمؤسسات الممولة لمشاريعها المنجزة في إطار البرنامج الوطني لتطهير السائل ومعالجة المياه العادمة غلافا ماليا حدد في مليونين و452 ألف و352 درهم، فيما خصصت مليون و159 ألف 308 درهم لإنجاز أشغال تقوية شبكة توزيع الماء الشروب.

اترك رد