إعلان أدسنس 468x60

عامل إقليم تازة يعقد اجتماعا تقييميا للمهرجان الدولي لمسرح الطفل

دعا محمد فتال عامل إقليم تازة إلى اجتماع عقده يوم الثلاثاء 16 أكتوبر بمقر عمالة تازة لتقييم الدورة13 من المهرجان الدولي لمسرح الطفل الذي احتضنته مدينة تازة الأسبوع الماضي.

وإذا كان الاختلاف حول مدى نجاح المهرجان من فشله قائما بين مجموعة من الآراء، فإن الإجماع حصل حول ضرورة الإعداد لمثل هذه التظاهرات الثقافية والفنية إعدادا كافيا وجيدا، والاستفادة من مكامن القصور التي سجلت على الدورة 13 من المهرجان، وربط المسؤولية بالمحاسبة،

ووفي معرض كلمته اقترح عامل الإقليم تكوين لجان وظيفية تضم في عضويتها خبراء، مثقفين، إعلاميين، جمعيات المجتمع المدني، منتخبين وكل من يمكن أن يضيف قيمة لإنجاح مثل هذه الأنشطة التي يجب أن تهدف إلى تنشيط الحركة التجارية بالإقليم بالاعتماد على كفاءات وشركات محلية وفتح باب المنافسة الشريفة أمامها للحصول على الصفقات وفق القوانين المنظمة لها.

 ودعا العامل الحاضرين لتشخيص الدورة 13 من مهرجان المسرح الدولي للطفل حتى يسهل إيجاد الحلول الناجعة لتنظيم الدورات المقبلة والتي يجب أن تساهم في التعريف بالمؤهلات الطبيعية والسياحية والثقافية لإقليم تازة، واقترح طبع مطويات تسلم إلى الضيوف تتضمن معطيات مونغرافية حول تازة.

وتساءل الحاضرون عن أسباب تعثر المهرجان هذه السنة، وعن مصير ألف دعوة سلمت للمجلس البلدي، وعن حرمان نزيلات ونزلاء المؤسسات الاجتماعية التابعة للتعاون الوطني. وعن الجهة التي كانت تسعى لإفشال المهرجان من الداخل، وعلاقة هذا السلوك بالترشيد النسبي للنفقات التي ميزت هذه الدورة، والتي بلغت هذه السنة 500 ألف درهم.

 

وموقع تازة يعد قراءه بنشر تفاصيل لقاء تقييم الدورة 13 من المهرجان الدولي لمسرح الطفل بمجرد الانتهاء من صياغتها.   

اترك رد