إعلان أدسنس 468x60

منع صحافيين بشركة البيان من ولوج مقر العمل وفرع النقابة الوطنية يصدر بيانا

 

أقدمت إدارة شركة البيان على منع صحافيين بشركة البيان  صباح يوم الاثنين 29 أكتوبر 2012، من ولوح مقر العمل،  عن طريق حراس أمن خاص وظفتهم الإدارة التي تدعي "صعوبات مالية".

إثر هدا المنع ،وضع فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية شكاية لدى مندوبية التشغيل الفداء – درب السلطان في نفس اليوم  ، التي استدعت إدارة البيان لجلسة يوم الأربعاء 31 أكتوبر الجاري و أصدر بلاغا في الأمر توصلت أجيال بريس بنسخة منه .

في اليوم الموالي  يقول البلاغ  عاودت إدارة البيان منعنا عن طريق عناصر الأمن الخاص، وقد عاين هدا المنع مفوض قضائي الذي أثبت حالة المنع.

 و يضيف "ويشهد هدا المنع من ولوج مقر العمل،  على إصرار الإدارة على مواصلة إجراءاتها التعسفية والانتقامية ضدنا لما يزيد عن سنة عقابا لنا على  الدعوى القضائية التي رفعناها ضدها ، ودلك بخلفية دفعنا لمغادرة المؤسسة قسرا إن لم يكن طردنا الذي طالما هددت به الإدارة شفويا وكتابة.

أمام هدا التصعيد الخطير من قبل الإدارة،   نطالب نحن الموقعين أسفله ، صحافيون نقابيون، السلطات المعنية واللجنة الوطنية للبحث والمصالحة التي يرأسها وزير التشغيل، الذي هو عضو بمجلس مراقبة شركة البيان ، بعقد اجتماع عاجل للنظر في النزاع الجماعي المحال عليها من لدن عمالة الفداء درب السلطان مند يوم 20أكتوبر الجاري.

من جهة أخرى ، نؤكد مواصلتنا لحركتنا الاحتجاجية إلى حين الكف عن حجز أجورنا،  والتصرف فيها والسطو على أموال تقاعدنا.

نور اليقين بنسليمان عضو المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية

سمية يحيا عضوة المجلس الوطني الفدرالي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية

عمر زغاري الكاتب الجهوي لفرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالدار البيضاء"

اترك رد