إعلان أدسنس 468x60

بطل دولي في الملاكمة يقطن بتازة في حكم الغائب عن اهتمام المسؤولين.

 

 أنجبت مدينة تازة أبطالا دوليين في جميع الرياضات: سباحة، كرة القدم، ألعاب القوى، فنون الحرب، سباق الدراجات، التكواندو، فول كونطاكط، وغيرها من الرياضات قد لا يتسع الوقت لذكرها في هذا الموضوع الذي نخصصه للبطل العالمي التازي عادل عتماري الذي حمل عاليا وبفخر العالم الوطني في محافل رياضية دولية، مثل في ألعابها المغرب أحسن تمثيل، وكان سفير الوطن المدافع المستميت وبدون حقيبة عن الرياضة المغربية والعربية والإفريقية.

يتعلق الأمر بالبطل العالمي المغربي التازي عادل عتماري من مواليد 1978 عاطل، عازب، ينتمي للوزن الثقيل، وهو البطل الوحيد الذي يمثل المغرب في دوري  الملاكمة الاحترافية في الوزن الثقيل  الذي ينطلق بدولة عربية وبدولة إفريقيا، يوم 24 غشت  بمنتج مزاغان بمدينة الجديدة المغربية.

ينتمي بالبطل الدولي عادل عتماري، الذي يقطن بحي الأدارسة بتازة الجديدة، لجمعية اسبور تينغ تازا لمدربها عبد الغني سوداني.

وهو الدوري الذي  تنظمه قناة" الأورو سبور الرياضية"

والذي يشارك فيه 8 أبطال دوليين:عادل عتماري من المغرب، وأبطال عالميون من: تركيا، بلجيكا، فرنسا، الدانمرك، صربيا وألمانيا التي تشارك ببطلين.

حقق عادل عتماري البطل الدولي المغربي 14 لقبا في الملاكمة: فول كونطاكط، كيك بوكسينغ، طاي بوكسينغ، الملاكمة الفرنسية، بطل العرب في الفول كونطاكط، والطي بوكسينغ، أحرز على الميدالية النحاسية في بطولة العالم برسم 2011 التي نظمت بماقدونيا، أحرز على لقب بطولة الملاكمة للهواة سنة 2003، فاز بأربع مقابلات في الملاكمة الاحترافية، أحرز على بطولة المغرب في عدة رياضات: الكيك بوكسينغ، الطاي بوكسينغ، الملاكمة في الوزن الثقيل 102 كلغ

 ويقول عبد الغني سوداني مدرب الجمعية اسبورتينغ تازا إن البنية التحتية لاحتضان مدينة تازة وتنظيمها للبطولة الإفريقية في الملاكمة الاحترافية في غضون السنة الجارية متوفرة.

خاض عادل عتماري البطل التازي والعالمي مباراة دولية في الملاكمة ضد ملاكم من انجلترا، لنيل الحزام الإفريقي المؤهل لخوض مباريات عالمية في الملاكمة، وذلك بمدينة أسفي في 24 نونبر 2010.
فاز بالبطولة العربية للفول كونطاكط التي نظمت بالجزائر سنة 2007 .

انتصر عادل عتماري البطل العالمي التازي على ملاكم هنغاري بالضربة القاضية في الجولة الأولى. خلال أول مقابلة احترافية شارك فيها بمدينة الدار البيضاء  خلال نونبر 2009. وفاز بالنقط على ملاكم من صربيا في مشاركته الثانية في عالم الاحتراف سنة 2010 بمراكش. وعلى ملاكم مغربي خلال الجولة الرابعة في البطولة التي نظمت بمدينة إفران صبف 2010

أنجبت جمعية "اسبور تينغ تازا" أبطالا: ذكورا وإناثا، في مجموعة من الرياضيات، شاركوا في البطولة العربية في رياضة الفول كونطاكط، الطاي بوكسينغ، في بطولة المغرب، بطولة المغرب ثلاث مرات في رياضة الطاي بوكسينغ، بطولة المغرب ثلاث مرات في رياضة الملاكمة. وأحرزت على الصف الثالث إفريقيا في رياضة الملاكمة.

المثير في الموضوع هو تقصير الإعلام في التعريف ببطل دولي يحق للمغاربة أن يفتخروا به كما افتخروا بالمتوكل واعويطة والدزايري، البياز، والدبوز، والممثلين: جمال الدبوز ومحمد بلهيسي، والسباح توزاني

ولائحة الأبطال المتحدرين من تازة في جميع الرياضات والفنون طويلة.

إن إبقاء البطل العالمي عادل عتماري عاطلا، خارج اهتمام الوزارة الوصية عن الشأن الرياضي، والمجالس المنتخبة التي توزع الأكشاك على "النكافات" وتجار الأصوات، وبائعي الحروف الرقمية، والأقلام العقيمة، ومروجو المواد المهربة، لا يجد تفسيرا إلا في القضاء على عزيمة وإرادة أبطال دوليين مغاربة غذوا الساحة الرياضية خلال العقد الحالي. 

إن الأمل معقود على محمد فتال عامل تازة، وعلى برلمانيي تازة والوكالات في احتضان أبطالنا والاهتمام بهم بعدما أدارت مجالسنا المنتخبة ظهرها لكل عمل إيجابي يمكن أن يرجع للمدينة مجدها وعزها الريادي في المجال الرياضي.

 

اترك رد