إعلان أدسنس 468x60

نفي إعدام الشاعر العراقي أحمد النعيمي

أوفدت شبكة الإعلام العربية خبرا أصدر الاتحاد الكتاب العراقي ينفي إعدام الشاعر العراقي أحمد النعيمي هذا نصه:
محيط – سميرة سليمان
تداول عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الشهير “تويتر” صورة لإعدام الشاعر العراقي أحمد النعيمي، بسبب قصيدة له بعنوان “نحن شعب لا يستحي”. حيث جاء نص التغريدة “تم يوم أمس إعدام الشاعر العراقي أحمد النعيمي صاحب قصيدة “نحن شعب لا يستحي” بالرافعة على الطريقة الفارسية”.
من جانبه نفى فاضل ثامر، رئس اتحاد الكتاب العراقي، الأخبار التي نشرت بشأن إعدام الشاعر النعيمي. وقال ثامر في خطاب أرسله إلى الشاعر حبيب الصايغ، أمين عام اتحاد الكتاب والأدباء العرب، إنه لم يسمع عن خبر الإعدام شخصيا، واتصل بمركز اتحاد الأدباء في بغداد، وتأكد من عدم صحة الخبر.
كما أكد أن اتحاد الأدباء العراقي أول من يدين إعدام أي شاعر أو أديب، فهناك المئات من الإرهابيين لم تنفذ بهم أحكام إعدام قديمة. وأوضح أن الخبر عار تماما عن الصحة، ويمكن الاتصال بصاحبة التغريدة للتحقق من ذلك ومعرفة مصدر معلوماتها.
وجاءت قصيدة الشاعر أحمد النعيمي “نحن شعب لا يستحي” ردا على تدخل إيران في الشأن العراقي، وكيف أصبحت تدير العراق بسياستها، ووصف بعض مسئولي العراق أنهم مجرد أدوات وعملاء للنفوذ الإيراني.
والشاعر العراقي أحمد النعيمى شيعي، ورأى الشيعة بالعراق أنه أساء لهم وللإمام علي فى قصيدته “نحن شعب لا يستحي” لذلك تم إعدامه، ويقول الشاعر النعيمي في قصيدته ”نحن شعب لا يستحي”:

اترك رد