إعلان أدسنس 468x60

خلطة الرذيلة لبعض رجال “الخلطة” بتازة

تعودنا سماع خلطة عجيبة لتقوية شعر الرأس، وأخرى للحفاظ على البشرة…، لكننا في تازة لم نتعود سماع  خلطة من صنع بعض لرجال”الخلطة” ظاهرتها الغريبة تتخذ من فيلا شيدت بمحاداة الطريق الوطني رقم 6 في اتجاه فاس داخل الدائرة الترابية لجماعة مرزوقة ابتداء من الحادية عشر ليلا وحتى الثالثة صباحا وكرا لها، خلطة رائحة تزكم الأنف وتنتشر لتصل رائحة  خلطتها إلى “الخاوا” بكهف الغار ودائرة تايناست مرورا بأحد  امسيلة ووصولا إلى باب المروج وما أدراك ما باب المروج  خلطتها خاصة وهي من جنس واحد وليست من أجناس الخلطات.

هي خلطة بعض رجال الخطلة ابتلت تازة “بتبرهيشهم”، تفننوا في كل شيء إلا حماية البلاد والعباد من سموم خلطتهم الممزوجة بـ”الكمنجة”، الشطيح والرديح والكأس والليالي الماجنة في أحضان العاهرات ودور أعدت للدعارة وأخرى للوساطة، تشم فيها رائحة خلطة  بنات تازة الراقصات الساحرات رائحة خلطتهن وخلطة “رجال الخلطة”  زكمت انف سكان كلدمان وبوقلال وأولاد ازباير، رائحة تنبعث على ضفة وادي إيناون وواد لحضر أفقدت الشاردين وقارهم وهبتهم بعدما لطخت خلطتهم سراويل كل من شارك في بناء تجمعهم الليلي ومن بينهم قريب ممون حفلات يقدم الوجبات برائحة وقعها  لا يتخلف عن رائحة خلطة  بعض رجال الخلطة بدائرتي تازة وتيناست.

إن عدد رؤوس قذر الرذيلة المحموم، يعد بعدد رؤوس نجمة داوود، هم سحرة من رجال خلطة تنبعث منها رائحة بيض فاسد ناتج عن ديكة من أصل آل ميزاب وآل عمراو وآل زيتون،  أضيف إليها مزيج آخر مشتق من “شبيحة حريبل” وأل منصور.

إنها خلطة برائحة الرذيلة من صنع رجال الخلطة تكفلوا ببناء مجتمع مصغر هوايته ووظيفته إعداد خلطة ببخور سيدات رائحتهن تزكم أنف المواطن التازي. 

  مرموز هذه الحلقة ذكرني بمأساة تازرين، فهل نسمع قريبا بفضيحة “واتيررزوقة”؟ أم أن أصحاب الحال والدرك سيفكون لغز المرموز الذي يبقى مرموزا؟

2 تعليقان

Dénonce

خلطة رجال الخلطة ؟ ما فهمنا والو . مالك اخويا تتكلم بالمرموز ؟
ماذا يخلط هناك ؟ سياسة ، مخدرات ، تجارة عهارة؟
إلى هذه الدرجة تخاف هذه الجلطة ؟ الصحافة تتطلب الجرأة والمغامرة
أفضح الكلاب اخونا تازة ليست ملكا لاحد.
ياأيها الرسول بلغ ما انزل إليك……

الرد

اترك رد