إعلان أدسنس 468x60

تقنيات تذوق العسل محور دورة تكوينية بتازة

تقنيات تذوق العسل محور دورة تكوينية بتازة

بقلم: العربي العدوني

نظم اتحاد الأمل لمربي النحل بتازة دورة تكوينية  أيام 18 و 19 نونبر 2016 بمركز التربية والتكوين بجماعة الجوزات  حول تقنيات التذوق من تنشيط الخبير عبد الإله المجاهد بحضور رؤساء التعاونيات المنتمية للاتحاد ورئيس الهيأة المحلية للتنمية البشرية بنفس الجماعة وأعضاء فريق التنشيط ومديرا مركز الاستشارة الفلاحية بكل من احد امسيلة وتازة المدينة بالإضافة إلى  رؤساء جمعيات وتعاونيات النسيج المدني بدائرة تايناست.

addouni-larbi-4

هذه الدورة تأتي تتويجا لعدد من الدورات التي نظمها الاتحاد منذ سنة  2014 حول تقنيات تربية النحل و التدبير الإداري  في إطار برنامج دعم التنظيمات المهنية بدول البحر الأبيض المتوسط الممول من طرف جمعية فيرت الفرنسية.

الهدف الأساسي من هذه الدورة  هو اكتساب المتدرب لتقنيات التذوق لتمكينه من التفريق بين مختلف أنواع العسل في المنطقة والمغرب بأكمله والتي تنبني أساسا على البصر و الشم والذوق.            وبعد العرض النظري مارس الحاضرون تقنية التذوق وتمكنوا في النهاية من تصنيف عدد من أنواع العسل .

الدورة كانت ناجحة بامتياز ونتمنى أن تعمم على باقي التنظيمات المهنية ولما لا خلق مهنة جديدة اسمها المتذوق كما هو معروف ومعمول به في الدول المتقدمة.

بقلم: العربي العدوني

اترك رد